السبت، 27 فبراير 2010

كيف تشتري لاب توب Laptop


كثير منا يفضل الاعتماد على نفسه عند شراء مقتنياته، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا خاصة عند شراء لاب توب نقع في حيرة الاختيار بين مختلف الأنواع ومختلف الماركات، فهل نعتمد وقتها على تقليد الأصدقاء مثلاً أم سؤال الخبراء؟.


بعض الخطوات التي تساعدنا على شراء اللاب توب.

1. لابد من تحديد الهدف من شراء اللاب توب، هل هو استعمال للطلبة أم استعمال مهني يتطلب قدرات أعلى، ويجب أن يحتم التركيز على هدف أو هدفين عند الشراء.

2. حاول أن تتعرف على المكونات التي تحتاج إليها، بمعنى أنك لو كنت ستستخدمه لإخراج منتج صوتي فسوف يتطلب ذلك بطاقة صوتية ذات جودة فائقة وقنوات إخراج متعددة أيضاً، أما لو كنت طالباً تستخدم الجهاز في إجراء البحوث فإنك ستحتاج إلى جهاز بسيط خفيف الوزن يمكنك حمله.

3. ابحث على الإنترنت حتى تتعرف على أشكال وماركات القطع المختلفة للاب توب، حتى يصبح أمامك مختلف الاختيارات وتجد عوناً كبيراً.

4. أفضل نصيحة هي مجاراة العصر، بمعنى اقتناء جهاز يناسب الوقت السريع الذي نعيشه، وتذكر دائماً أن أفضل الأجهزة ليست بالضرورة صاحبة الأسعار المرتفعة.

5. لا تعتمد عند شرائك جهاز اللاب توب على مشورات الأصدقاء، فالشائعات كثيرة في عالم التكنولوجيا.

6. لا تخجل أبداً من السؤال والتعلم عن كيفية استعمال الكمبيوتر وما يتعلق بكيفية استخدامه.

7. أخيراً، أسلوب تعاملك مع جهازك سوف يؤثر بالضرورة على عمره، فحاول أن تتعامل معه بالشكل الصحيح.

كما وضح جلال ثلاث خطوات تساعد على إطالة عمر جهاز الكمبيوتر وهى:
- حاول تنظيم الملفات، بمعنى أن تحفظ أنظمة الكمبيوتر على سى دى، فكلما كانت بياناتك محفوظة كلما كان وصول النظام إليها أسهل.

- تجنب الضغط على زر التالي عند تحميل برامج الكمبيوتر.

- قم بعملية تجميع الجزيئات gefragment، وهى العملية التي يقوم بها الويندوز لإعادة ترتيب المساحات المجزأة على القرص المدمج، والتي تظهر بسبب الملفات المنقولة أو التالفة.
اليوم السابع

هناك تعليقان (2):

ناجي احمدة يقول...

معلومات قيمة تشكر عليها يا اخي ناصر ماذا عن افضل صناعة هل هو الياباني او الامريكي ام جميعها سيان

Unknown يقول...

اعتقد انهما سيان وانا هنا لست لغرض الدعاية لمنتج معين بعينه ولكن اعتقد ان الكمبيوتر المحمول بما انت تريد من خصائص وميزات تودها انت فى نظرك والله اعلم