الجمعة، 30 أبريل 2010

أكبر حملة لمقاطعة شركة ليبيانا يوم 5-5 -2010

طلبة ليبيون يؤسسون جمعية هندسية ببريطانيا


أنشأ طلبة ليبيون يدرسون في بريطانيا، جمعية ليبية لدعم وتوثيق بحوثهم التي ينجزونها خلال دراستهم الأكاديمية هناك.

وأعلنت مجموعة من الطلبة الليبيين الدارسين بجامعة "ستراث كلايد" بمدينة جلاسكو عن إنشاء هذه الجمعية وذلك بهدف خلق ودعم التواصل بين المهندسين الليبيين ببريطانيا على المدى القريب وبينهم وبين ليبيا على المدى البعيد.

لجمعية تهدف أيضا، إلى حصر طلبة الهندسة الليبيين الدارسين والمشاريع التي ينجزونها ببريطانيا.

أن الجمعية تعمل على الإعداد للمؤتمر العلمي الهندسي الأول للطلبة الليبيين ببريطانيا، والذي من خلاله سيتم اختيار أمانة اللجنة التى ستدير الجمعية وفق مايتفق عليه الأعضاء من آلية مناسبة تضمن استمرار الجمعية كمؤسسة علمية بحتة في المستقبل



الخميس، 29 أبريل 2010

السبت، 24 أبريل 2010

الخميس، 22 أبريل 2010

يوم الأرض فى اجدابيا !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى زوار ومتتبعى لمدونة تجربة الالكترونية اتقدم اليكم بالاعتذار لما نشرته من صور ليست فى المستوى ولكن والله العظيم كم احزن لما نراه ونعايشه نحن سكان منطقة اجدابيا من هذه المناظر المأساوية واتمنى ان لا نرى مثل هذه المناظر فى القريب العاجل وانا هنا بدورى
الوم كل من الجهتين السكان المواطنين من جهة والاخرى المسئولين عن المدينة
ونسال الله السلامة

تقبلوا عذرى وسامحونى






يوم الارض



يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام ببيئة كوكب الأرض. يحتفل به سنويا أثناء فصل الربيع في النصف الشمالي وفي فصل الخريف في النصف الجنوبي. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي في عام 1970، ويحتفل به اليوم 22 ابريل في بلدان كثيرة كل سنة.تحتفل الأمم المتحدة بيوم الأرض في يوم الاعتدال في شهر مارس وهو التقليد الذي أسسه ناشط السلام جون مكونيل في عام 1969.



الاثنين، 19 أبريل 2010

مشاركة ليبية فى مهرجان الجزيرة الدولى ال6 للأفلام التسجيلية

عبدالجليل دومة

بوستر الهجرة الى المجهول

خلال زياراتى لموقع المهرجان وقراءة عناوين الافلام المشاركة كان من بين هذه المشاركات فيلم تسجيلى من انتاج قناة التواصل الفضائية لللمخرج عبدالجليل دومة عنوان الفيم التسجيلى الهجرة الى المجهول يركّز هذا الفيلم على ظاهرة الهجرة الغير شرعية انطلاقاً من البلدان الأفريقية وصولاً إلى ليبيا ومنها إلى أوروبا . كما يبيّن لنا أسباب الهجرة وما يواجهه هؤلاء المهاجرون في الصحراء من جوع أو ضياع أو موت .
عبد الجليل دومه ، ليبي الجنسية ، حاصل على ليسانس آداب ( قسم اللغة ) ويعمل محررا ومعداً للبرامج ومترجماً في قناة التواصل الفضائية في ليبيا

كل التوفيق لدومة والظفر بجائزة المهرجان


بـ"الحرية"..مهرجان الجزيرة السادس يبدأ اليوم


موقع مهرجان الجزيرة الدوحة

تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الجزيرة الدولي للأفلام التسجيلية، حاملة "الحرية" شعار لها، ويعرض المهرجان الذي يستمر من 19 -22 أبريل الجاري 198 فيلم (51 فيلم طويل،73 فيلم متوسط، 53 فيلم قصير).
يبدأ حفل الافتتاح الذي يقام في السابعة مساء (بتوقيت الدوحة)، بالكلمات الافتتاحية التي ترحب بالضيوف وتعلن بدء المهرجان، ليتم بعدها تقديم جائزة تكريمية إلى المصور الفلسطيني الشهير أسامة سلوادي، وهو مصور متميز استطاع تسجيل القضية الفلسطينية بطريقته الخاصة، في أرشيفه حوالي مليون صورة لمراحل وتطورات القضية الفلسطينية، استمر في أداء مهمته، حتى بعدما أصيب وأصبح مقعدا.
واختار المهرجان الفيلم الكوبي "روحه في أصابعه" لعرضه في حفل الافتتاح. وقال مدير المهرجان عباس أرناؤوط أن الفيلم يتناول قصة واحد من أشهر عازفي البيانو في العالم، وهو المايسترو فرانك فريناندز، "وهو شخصية بديعة جدا، تمثل الكثير من الأفكار الجميلة التي سوف نسمعها في موسيقاه".
ويلي فيلم الافتتاح عرض فيلم "عايشين" من إنتاج قناة الجزيرة للأطفال مفتتحا عروض أفلام المهرجان.
وعلى مدار الأيام الثلاثة المقبلة تتوالى عروض المهرجان في شيراتون الدوحة، إلى جانب أماكن العرض التي تخرج إليها العروض للمرة الأولى في "سوق واقف"، ومجمع "حياة بلازا"، وفندق "السلطان" بمدينة الخور.

الندوات
تعقد على هامش المهرجان عددا من الندوات وورش العمل منها،
ندوة "الأفلام التسجيلية : تعزيز ثقافة حقوق الإنسان" وتناقش الندوة دور الفيلم التسجيلي في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان.
وندوة "السينما التسجيلية السوفيتية..بدايات" التي تسلط الضوء على دور رواد السينما السوفيتية في الارتقاء بفن السينما. وندوة "جمعية السينما الإيرانية الشابة"، إلى جانب مؤتمر "مهرجانات سينما الجنوب" وهو عبارة عن مائدة مستديرة تقام برعاية مهرجان الجزيرة، لبحث سبل التعاون المشترك، بين عدد من المهرجانات التي تعرف باسم "سينما الجنوب"، ورعاية الإنتاج السينمائي وتطويره في البلدان المشاركة.
أما ورش العمل فتقدم إحداها عرض تعليمي لمخرجي الأفلام الوثائقية عن كيفية استعمال المعلومات المسموح بها بناء على رخصةCreative Commons. كما يقدم مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي عددا من ورش العمل التقنية المتخصصة مجانا لجمهور وضيوف المهرجان.

الجوائز
يمنح المهرجان جائزة الجزيرة الذهبية، وجائزة لجنة التحكيم، للفائز من الأفلام المتنافسة في المهرجان لكل من الأفلام الطويلة و المتوسطة و القصيرة. إلى جانب الجوائز الخاصة وهي جوائز لأفضل ثلاثة أعمال تتعلق بقضايا الطفل والأسرة، ترعاها قناة الجزيرة للأطفال وثلاث جوائز أخرى تتعلق بالحرية حقوق الإنسان برعاية قسم الحريات وحقوق الإنسان بشبكة الجزيرة. فضلا عن جائزة "أفق جديد" وهي المسابقة الخاصة بالطلبة والناشئين ويرعاها المركز الثقافي للطفولة.

اضغط هنا لزيارة الموقع الجديد للمهرجان

الاثنين، 12 أبريل 2010

STOP STARVING THE PALESTINIANS

المكان: شارع اكسفورد ستريت بلندن الزمان: تمام ال4 عصرا
بالصدفة انا وصديقى احمد كنا فى زيارة لشارع Oxford المحاذى لشارع Edgeware road
واذا باعلام فلسطين تستوقفنا واذا نحن نقرا اللافتات بالانجليزية BOYCOTT M&S اى قاطعوا محلات ماركس وسبانسر
واخرى STOP STARVING THE PALESTINIANS اى اوقفوا تجويع الفلسطينين ومحاصرتهم وكانت هناك امراة كبيرة فى السن هى من تقوم بهذه الحملة وكان لديها نسخ بالعربية والانجليزية من مطويات وجريدة للتعريف بمخاطر الاحتلال الصهيونى وماهى الجرائم التى يرتكبونها فى الاراضى الفلسطنية بالصور

السبت، 10 أبريل 2010

موسم " التنزيلات SALES" فى بريطانيا

تباع البضاعة بنصف القيمة


التسوق فى بريطانيا مغرى بشكل يصعب مقاومته ولدرجة ان المتسوق غالبا ما يعود الى مكان اقامته بمشتريات اكثر كثيرا مما كان يرغب فى شراءه اصلا
تشتهر بريطانيا باسواقها ومتاجرها الفخمة والراقية تسمى محلات ال superstores
بالاضافة الى السوبر ستورز هناك متاجر اصغر حجما والتى تسمة باسم shopping centers

وتشهد بين الفينة والاخرى هذه المتاجر والمحلات تعرض تخفضيات خاصة " حسومات" SALES تصل احيانا بين 50% و 70% طمعا فى بيع كميات اكثر واحيانا للتخلص من المخزون السابق وعرض موضة الفصل الجديد وهذا يعتبر مغرى جدا و تقوم بعض المحلات بتخفضيات باسعار لاتصدق احيانا







الأربعاء، 7 أبريل 2010

مسلم يدعو للاسلام فى حديقة ال" Hyde Park " بلندن

واقف على الكرسى مستمعا الى المحيطين حوله

يستقبل الاسئلة ومتجمهرين حوله اناس من ديانات مختلفة